” الأوراق المطلوبة للافراج النهائي عن سيارات المالك الاول “.

1- شهادة مالك أول ( برنت مرور مالك أول ) من مرور بلد الإقامة موثقه من الخارجية و السفارة المصريه – قبل النزول.

2- فاتورة شراء أو عقد البيع للسيارة معتمدة من الغرفة التجارية وموثقة من الخارجية لبلد الإقامة والسفارة المصرية بتاريخ سنة موديل السيارة أو اصل رخصة السيارة الاولى.

3- شهادة منشأ معتمدة من الغرفة التجارية وموثقة من الخارجية لبلد الإقامة والسفارة المصرية بتاريخ سنة موديل السيارة.

4- أصل جواز السفر مطابق مع موديل السياره : مثلاً سياره موديل 2015 الجمرك بيحتاج أصل جواز سفر به تأشيرة 2015 أو قبلها وأختام سفر ووصول سنة 2015.

5- فواتير الصيانىة وايصالات الدفع مهمه فى التخليص الجمركى للسيارة.

ـ في حالة عدم حضور صاحب السيارة :

يوكل أحد أقاربه من الدرجة الأولى ( أب , أم , الابن , الابنة , الأخ , الأخت , الزوجة ) , ويجب احضار أصل توكيل رسمي ,وفي حالة حضور الأم يجب احضار شهادة ميلاد صاحب السيارة المثبوت فيها اسم الأم , وفي حالة حضور الزوجة أو الزوج يجب احضار قسيمة الجواز.- اذا كان جواز السفر تم تجديده بعد شراء السيارة يجب إحضار الجواز القديم أو استخراج شهادة تحركات صادرة من أدارة الجوازات , أو تقديم صورة جواز السفر طبق الأصل موثق من السفارة المصرية.

بالنسبة للسيارة الجديدة موديل هذه العام : وهتنزل في نفس العام لا يتطلب إلا البطاقه الشخصية أو جواز السفر لصاحب السياره المشحونه باسمه.

ملحوظة: بالنسبة للدول الكويت والامارات وقطر وسلطنة عمان غير مطلوب فاتورة ولا شهادة منشأ.

8 تعليقات

  1. لدي استفسار لو تكرمتم هل يمكنني تصدير سيارتي و انا مالك اول للسيارة موديل 2012 ولدي فاتورة وشهادة من توكيل السيارة موثقة من الخارجية و السفارة بتاريخ سنه موديل السيارة و لكن ليس لدي شهادة منشاء من الغرفة التجارية فهل يمكن استخراجها و توثيقها بالتاريخ الحالي

التعليقات مغلقة.